banat w bas


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تعطل الدراسة في معظم الجامعات المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wildcat
admin
admin
avatar

عدد الرسائل : 322
العمر : 27
علم بلدك :
my sms :


My SMS
A memory lasts forever and never does it die! True friends stay together and never say goodbye!


تاريخ التسجيل : 25/01/2008

مُساهمةموضوع: تعطل الدراسة في معظم الجامعات المصرية   الإثنين مارس 24, 2008 5:13 am


تعطل الدراسة في معظم الجامعات المصرية.. خمسة آلاف أستاذ جامعي يشاركون في إضراب للمطالبة بتحسين رواتبهم


كتب أحمد حسن بكر ومجدي رشيد (المصريون):
شارك أمس نحو خمسة آلاف أستاذ جامعي في إضراب عام كمرحلة أولى للضغط على الحكومة للاستجابة لمطالبهم الخاصة بإقرار كادر مالي خاص ورفع رواتبهم لمواجهة أعباء الحياة والارتقاء بمستواهم العلمي والمهني.
وسجلت جامعة الإسكندرية أعلى معدل للمشاركة في الإضراب الذي شارك فيه 1200 عضو من أعضاء هيئات التدريس، الذين نظموا وقفة احتجاجية من الساعة الثانية ظهرا على الكورنيش أمام مبنى إدارة الجامعة.
وتضامن الآلاف من الطلاب بكافة كليات الجامعة مع الأساتذة، حيث رفضوا دخول قاعات الدرس منذ الصباح وانضموا للوقفات الاحتجاجية التي نظمها الأساتذة منذ الصباح بالكليات المختلفة.
وكان الدكتور حسن ندير رئيس جامعة الإسكندرية زعم في بيان أرسله للصحف القومية ووكالة أنباء الشرق الأوسط انتظام الدراسة أمس في جميع كليات الجامعة وفقا للجداول الدراسية المعلنة.
وزعم أيضا أنه أقنع جميع أعضاء هيئة التدريس بوجهة نظر المسئولين في حل المشكلات المتعلقة بهم والتي عبروا عنها خلال مؤتمر نوادي أعضاء هيئة التدريس الذي انعقد مؤخرا لتفهم وجهة نظر ومطالب أساتذة الجامعات المصرية.
وقال إن قيادات الجامعة حرصت على عدم تعطيل العملية التعليمية والعمل على استمرارها، إلا إنه لم يملك إلا أن يعترف رغم نفيه قيام المئات من أعضاء هيئة التدريس بعمل وقفة احتجاجية، قال إنها لا تعبر إلا عن وجهة نظر أصحابها دون سائر أعضاء هيئة التدريس والذي يصل عددهم إلي نحو ستة آلاف عضو.
وسجلت جامعة المنصورة ثاني أعلى نسبة من المشاركة، حيث شارك 1000 عضو من أعضاء هيئة التدريس في الإضراب، بينما شارك في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها جامعة القاهرة أكثر من 700 عضو من أعضاء هيئات التدريس، وشارك نحو 300 أستاذ بجامعة الأزهر، بينما شارك 200 عضو في جامعة حلوان.
وعزا الدكتور يحيى القزاز عضو حركة "9 مارس" التي تنادي باستقلال الجامعات والأستاذ بجامعة حلوان المشاركة الضعيفة لأساتذة جامعة حلوان إلى أنها من الجامعات حديثة العهد وليس لها خبرة في المشاركة في الوقفات الاحتجاجية أو الإضراب، مشيرا إلى أن الأساتذة سيجتمعون في وقت لاحق لتنظيم الإضراب واتخاذ القرارات المناسبة للخطوات التالية.
وسجلت كل من جامعة عين شمس وبني سويف نسبة مشاركة ضعيفة لا تزيد على 50 أستاذا لكل جامعة، وهما الجامعتان اللتان تلقتا أكبر موجة تهديدات من قبل إدارة الجامعة لعدم تنظيم وقفة احتجاجية، بينما شارك ما بين 50 و 150 عضوا في باقي جامعات الجمهورية.
وشهدت جامعة المنيا ترويج لبيانات رسمية صادرة عن إدارة الجامعة تزعم أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف استجاب لمطالب أساتذة الجامعة لإقرار الكادر المالي الخاص وذلك في إطار مساعي إدارة الجامعة لعرقلة الإضراب عن ممارسة العمل.
ووصف الدكتور سالم أحمد سلام الأستاذ بجامعة المنيا الإضراب الذي نفذه أساتذة الجامعات المصرية بالناجح، مؤكدا أن الخطوة القادمة هي الدعوة لعقد المؤتمر العام السادس لهيئات التدريس بالجامعات المصرية لتنظيم الإضراب وممارسة أقصى أنواع الضغوط على الحكومة لانتزاع حقوقهم المادية

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
admin
admin
avatar

عدد الرسائل : 493
العمر : 29
الموقع : فى الحياه
المزاج : فايقه ورايقه
علم بلدك :
my sms :


My SMS
اتمنى للجميع قضاء وقتا سعيدا
وممتعا معنا فى banat w as


تاريخ التسجيل : 25/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: تعطل الدراسة في معظم الجامعات المصرية   الثلاثاء أبريل 01, 2008 7:52 pm

ربنا ينصرنا

وينصر المسلمين ويحكم علينا العدل ويبعد عننا الظلم ورؤسائه

ميرسى اوى يا ميرى على الخبر الجميل

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banatwbas.up-your.com
 
تعطل الدراسة في معظم الجامعات المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
banat w bas :: القسم العام :: •.♥.•° الأخبار °•.♥.•-
انتقل الى: